2020 يشاركون في ورش تخصصية حول التطوع في الأحداث الرياضية العالمية



2018-07-18

دبي في 19 يوليو / وام / شارك 40 طالبا وطالبة من المدرسة الإماراتية في ورشتي عمل متخصصتين حول التطوع في إدارة الأحداث الرياضية الوطنية والعالمية وذلك في مقر حكومة " طوكيو " .

جاء ذلك في إطار الدورة الثالثة من برنامج " قياديو 2020 " التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم ومؤسسة وطني الإمارات تحت مظلة برنامج " سفراؤنا 2018 " بتنظيم من مركز أوبيك للاستشارات والتدريب وبالتعاون مع مركز اليابان للتعاون الدولي " جايس" وبرعاية خدمة الأمين .

وتناولت الورشتان مفاهيم التطوع في العمل الرياضي والاحداث الرياضية العالمية الضخمة والمسئولية الملقاة على عاتق الشباب في المساهمة في دعم الفعاليات الوطنية التي تنظمها بلدانهم .

وسلطت ليان تشين رئيس مركز المتطوعين لمارثون طوكيو الذي يعد أحد أهم سباقات المارثون في العالم الضوء على دور المتطوعين قبل وأثناء وبعد الفعاليات الرياضية وأهمية الدور الذي يلعبونه لضمان نجاح أي حدث رياضي .. مشددة على أن الاهتمام بالتفاصيل صغيرة كانت أو كبيرة تعد السبب الأول لضمان إسعاد المتابعين والمتسابقين.

من جانبه سلط تاكايوشي شيمودي مدير ادارة المتطوعين في اللجنة المنظمة لدورة الالعاب الاولمبية طوكيو 2020 الضوء على الرؤية العامة للألعاب الاولمبية 2020 ودور المتطوعين الرئيسي خلال ذلك الحدث والفعاليات المصاحبة.

وعبر تاكايوشي عن سعادته بما تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة في إعداد القادة الشباب لمعرض " إكسبو 2020 " وما تبذله وتسخره من جهود في تحفيز شباب الإمارات لبناء وطنهم عبر التطوع وبناء الشخصيات القيادية.

ويزور قياديو 2020 اليابان للتعرف التجربة التنموية لليابان في مجال نهضة الإنسان وبناء الدولة وما حملته في مضامينها من رسائل سامية تستهدف تطوير قدرات الإنسان باعتباره العنصر والمورد الأهم للمضي قدما في تطوير كل القطاعات الأخرى.

يشار إلى أن برنامج " قياديو 2020 " يهدف إلى إعداد وتأهيل جيل قيادي قادر على القيادة في المستقبل خاصة مع استعداد دولة الإمارات لاستضافة معرض إكسبو 2020 دبي.