«وطني الإمارات» تصدر تقريراً عن الأثر الرقمي للمؤسسة
2018-04-10
.jpg)
أصدرت مؤسسة وطني الإمارات تقريراً عن «قياس الأثر التفاعلي للجمهور حول أنشطة المؤسسة في مجالات الهوية الوطنية والورش التفاعلية والبرامج الشبابية»، من خلال قنوات التواصل الاجتماعي، وقياس قوة الحسابات واستمراريتها، عبر أنظمة متطورة تعمل على تحليل الحسابات وتقديم التقارير عن أدائها والأوقات المناسبة لرصد نشاط المتابعين.
وأوضح ضرار بالهول الفلاسي مدير عام مؤسسة وطني الإمارات أن التقرير يهدف إلى إظهار أهمية «قياس الأثر الرقمي» لمعرفة انطباعات وتفاعل الجمهور، وللكشف عن عمليات البحث عن حسابات المؤسسة عبر محركات البحث، حيث أظهرت الأرقام التي تضمنها التقرير أن المؤسسة نشرت 25 ألفا و874 مادة مرئية من المحاضرات، وورش العمل، والمشاركات الخارجية للمؤسسة في مجال الهوية الوطنية.
متابعة الحسابات
أشار ضرار بالهول الفلاسي إلى أن المؤسسة اتبعت استراتيجية خاصة في النشر تعتمد على دراسة اهتمامات المتابعين التي تتابع الحسابات الخاصة بالمؤسسة ومن ثم يتم النشر في الأوقات التي يكون فيها النشاط، وتكمن اهتمامات المتابعين «بالمواد المرئية والنقل الحي» بالإضافة لمواد «الإنيميشن والانفوغرافيك»، ونقل فعاليات المؤسسة من الحدث، مؤكدا أن حسابات المؤسسة تحرص على تنويع محتوى المنشورات وإنتاج مواد تثقيفية وطنية لدعم التعاون بين المؤسسات، حيث نشرت المؤسسة من 2015 إلى العام الماضي ما يقارب 25 ألفا و874 فيديو وصورة.
ابتكار أدوات النشر
وشرح التقرير أهمية ابتكار أدوات جديدة للنشر في العالم الافتراضي منها التطبيقات الذكية وابتكار الصور المناسبة للحدث، حيث تسهم هذه الأدوات في رفع مؤشر الانطباعات والمشاهدات وتردد المتابعين، والتي رصدت وفق حسابات المؤسسة في تطبيق سناب شات حيث بلغت 30 ألف مشاهدة و98 مليون مشاهدة على موقع اليوتيوب، بالإضافة لـ 127 مليون مشاهدة على الفيسبوك و218 مليون مشاهدة على انستغرام و325 مليون انطباع ومشاهدة على تويتر.
كما رصد التقرير تردد متابعي حسابات المؤسسة على تويتر حيث بلغ عدد المتابعين 118 ألفا و450 متابعا، وعلى حساب الانستغرام 18 ألفا 250 متابعا، وعلى سناب شات 450 متابعا توزعوا بين 75% ذكورا و25% إناثا، بالإضافة إلى أن 45% من متابعي حسابات المؤسسة من دبي، و27% من أبوظبي، و10% من الشارقة.
إحصائيات
وأشار الفلاسي إلى أن قوة الحساب بلغت 89 % ما يوضح القوة العالمية للحسابات بالمقارنة مع الحسابات الأخرى المحلية والدولية وقدرتها بالمحافظة على الاستقرار في النشر ومتابعة التقدم، ورصد أعلى تفاعل حصلت عليه المنشورات 653 تفاعلا بالإضافة لحوالي 798 مليون انطباع خلال العام الماضي.
وبلغ مجموع عمليات البحث عن حسابات المؤسسة عبر محركات البحث 6 آلاف عملية، وحسب إحصائيات المقارنة عن قوة الحساب خلال الأعوام الثلاثة، بيّن التقرير أن قوة الحساب ارتفعت من 35% في 2015 إلى 65% في 2016 وصولاً إلى 92% في 2017.